القائمة الرئيسية

الصفحات

برنامج 3DF Zephyr3DF Zephyrلتحويل صورك إلى نماذج ثلاثية الأبعاد

برنامج  3DF Zephyr3DF Zephyr


لتحويل صورك إلى نماذج ثلاثية الأبعاد


مرحبا بك عزيزي الزائر في مدونتك pc porto حيث الألعاب التي تبحث عنها ، والتطبيقات التي تريدها.بتحميل مباشر دون أي مشكلات .

نضع بين يديك اليوم كما عودناك دائمًا برنامج متميز من برامج التصميم،  وهو برنامج   3DF Zephyrالذي يتيح لك تحويل صورك إلى نماذج ثلاثية الأبعاد.  وهذا البرنامج متوفر للكمبيوتر (ويندوز 64 بت) ، وهي نسخة احترافية.



ولمن لم يعرف التصوير ثلاثي الأبعاد أو التصوير المجسم
three-dimensional imagi هو طريقة للتصوير تسجل وصفا مجسما للأشياء كافة ، وتلك الطريقة تقلد عمل العينين ،
نعم!! فهي تعمل مثل القرنية في قراءة الصورة.
فالعينان تكونان صورتين من زاويتين مختلفتين ولكن قليلا للجسم المرئي visual body بسبب فرق المسافة بين العينينdistance between the eyes، وترسل العينان الصورتين إلى المخ حيث يتم دمج الصورتين فيظهر الشيء أمامنا مجسما بالطريقة التي نراها علي الطبيعة.
 أي أننا نستطيع تقدير عمق الشخص أو الشجرة في الصورةبأعيننا، وكذلك تقدير القريب والبعيد .
وذلك بإستخدام العينين معًا، أما باستخدام عين واحدة فلا يمكننا تحديد العمق أو بٌعد الأشياء المرئية .
فيقوم هذا البرنامج الرائع بعمل العينيين في تحويل الصور إلي 3DK،ولكن بصورة  إحترافية ليس لها مثيل.


يستخدم بعض الأفراد  كاميرا ذات عدستين للتصوير الثلاثي الأبعاد3d، وتتم عملية التصوير بطريقة عادية .
 ولكن  المشكلة تكمن في أنه عند إالتقاط كل منظر تظطر إلي تصوره صورتين، واحدة من اليمين Right والآخرى من الاليسار lift بالنسبة للجسم المراد تصويره ،وهذا يسبب مشقة لكثير منكم. 
وأيضًا لمشاهدة الصورة المجسمة،وهذا قمة المشقة هو أن يُنظر بالعين اليمنى إلى الصورة اليمنى ويُنظر بالعين اليسرى إلى الصورة اليسرى ، حتي تقوم العينان والمخ بتركيب الصورة المجسمة تلقائيا، وتبدوا لنا صورة مجسمة.وهو أمر صعب للغاية في كثير من الأحيان بل يسبب مشقة علي مصوري تلك النوعية من المصوريين.

ولقد تم أستخدام التصوير ثلاثي الأبعاد خلال الحرب العالمية الثانية،وكانت طائرات التصوير تُحلق فوق مواقع العدو وتلتقط الصور المجسمة، وعند عودة تلك الطائرات إلى قواعدها يقوم المختصون بالفوتوغرافيا  بتحليل الصور وتعيين مواقع العدو،وعتاده،الأسلحة التي يستخدمها، ومواقع معداته السرية التي يُخفي بها أسلحته، لقذفها بالقنابل فيما بعد.
ولجأت السينما  في العصور القديمة في أستخدام بعض الصور الفوتوغرافية إلى الأستغناء عن تصوير صورتين توضع بجانب بعضها للتصوير المجسم ،لمحاولة تقليل المجهود في ألتقاط هذا النوع من الصور الذي كان يُعد صعبًا حينها، وذلك بتسجيل الصورتين بلونين متكاملين على نفس الصورة . ومن أجل رؤية الصور المجسمة في السينما مثلا يلبس المشاهد نظارة ذات لونين متقاربيين  كالأحمر والقرمزي مثلًا 
. بذلك تري العين اليمني الصورة اليمنى والعين اليسرى الصورة اليسرى ويتحقق خيال التجسيم .
وفي بعض الأحيان كانت السينما المجسمة أو 3D Film  تلجأ إلي  أن يُصور كل منظر بجهازي تصوير لحظيا بحيث تبعد عدسة الكاميراتان نفس بعد العينين،لتكوين الصورة 3D.
 فنحصل على صور للعين اليمنى وصور للعين اليسرى . ثم يقوم جهازي عرض في السينما على عرض الفليلمين معًا.

وكان في السينما لا بد أن يضع المتفرج نظارة خاصة لكي يحصل على شكل الصور المجسمة .
 وتم اختراع تلك الطريقة في عام 1953 لأول مرة حيث قامت بتصوير الصور المزدوجة بكامرتيين باللونين الأحمر والأزرق، واستخدمت نظارات خاصة  يضعها  المشاهد ذات شرائح حمراء وأخري زرقاء .
 فالعين التي ترى من خلال شريحة حمراء ترى الصورة الزرقاء فقطblue phot، وعلى العكس العين التي تنطر من خلال الشريحة الزرقاء ترى الصورة الحمراء فقطRed photo، وفي المخ يتم خلط الصورتين وتبدو الصور مجسمة .
لذلك تم عمل الكثير من البرامج للتخلص من تلك الطريقة المعقدة ،فبمجرد ألتقاط الصورة تستطيع تحويلها إلي 3D دون أي مجهود كما كان في السابق.

لقد كنا  نتساءل عن إمكانية وجود موقع يحول الصورة إلى تصميم ثلاثي الأبعاد3d ليختصر علينا أصعب خطوة من خطوات الطباعة ثلاثية الأبعاد ألا وهي عمل التصميم، والتركيب ، والفلترة.

 ويتم أستخدام الصور ثلاثية الأبعاد 3d في العديد من المجالات منها علي سبيل المثال :
- صناعة اﻷختام العادية وأختام الجلود، 
- الشعارات والصور التذكارية، 
- شهادات التقدير،
 -  قاطعات الكعك،
 -كتب الأطفال التعليمية ،
-الخرائط المجسمة ،
-والكثير من التطبيقات الممتعة.
تمتع بتصميم ما تشاء من الصور مجانًا .


لمزيد من تطبيقات الأندرويد ، والكمبيوتر ، و ios  زوروا موقعنا.

للتمتع بأفضل ألعاب الأندرويد و الكمبيوتر و ال ios .نحرص دائما علي تقديم المتميز.




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات